الاصدقاء

friends for ever
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءدخول

شاطر | 
 

 بصله واحده تكفى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت مصر
مشرفة منتدى المرأه والطفل
avatar

عدد الرسائل : 327
تاريخ التسجيل : 06/02/2008

مُساهمةموضوع: بصله واحده تكفى   الإثنين نوفمبر 10, 2008 9:46 am

لا تصدقى المثل الشعبى الذى يقول صام وفطر على بصله
لأنه يظلم البصل الذى تفوق فوائده كغذاء ودواء جميع
الخضروات والتى اكتشفها اجدادنا الفراعنه منذ اكثر من
سبعة الاف سنه وذكروها فى بردياتهم زكان على قائمة
الأغذيه المقويه التى كانت توزع على اعمالهم فى اثناء
بناء المعابد والأهرام
- اثبتت الدراسات الحديثه صحة ماقيل عن البصل
وفوائده التى ذكرتها البرديات الفرعونيه وتحدث
عنها الأغريق واهتم بها ايضا الطب الشعبى
خاصة ما ذكره داوود الانطاكى فى تذكرته
أولى الالباب وابن سينا فى كتابه القانون فى الطب
بأنه مقوى يفتح سدد الشرايين ويذهب صفراء الكبد
(اليرقان) ويعالج الطحال ويدر البول والحيض ويفتت الحصى
ويفيد فى السعال والقروح الجلديه وعصيره يفيد فى علاج الثعلبه
وينبت الشعر كما اكدت دراسه طبيه صينيه اخيرا قدرته على
تثبيط نمو الخلايا السرطانيه

- ان البصل فى متناول الجميع طوال شهور السنه واعتدنا اكله مع الفول المدمس
والطماطم والخبز البلدى وهى وجبه صحيه متميزه ويستخدم احيانا فى افاقة المغشى عليه بشم
رائحته النفاذه وابخرته المنبهة للقلب والمنشطه للتنفس
وهناك فوائد اخرى يمكن للأسرة الأنتفاع بها من البصل نلخصها كالأتى
- لتطهير الفم امضغى البصل لمدة 3 دقائق لأنه يقتل جميع الميكروبات
بالفم الى حد التعقيم وحتى االميكروبات المرضيه كميكروب الدفتريا
- استنشاق بخار البصل وأكله يؤدى الى نفاذ الأبخرة والزيوت الطياره
الكبريتيه الموجوده فى البصل الى الدم فيقضى على الميكروبات
- استخدمى ابخرة البصل او عصاراته او اوراقه فى تطهير الجروح
والقضاء على الميكروب حتى تسبب تقيحها ويمكنك وضع قشرة البصل
او اوراقه منها على الجرح فذلك يسرع بالتئامه وتطهيره
- لعلاج الكالو وعين السمكه فى القدم ضعى عليه شرائح البصل
-تغلبى على الارق بأكل بصلة متوسطه قبل النوم
- تناول بصله متوسطه يوميا يعدل من سكر الدم المرتفع كما ان اليافه تساعد على
خفض نسبة السكر المرتفعه بالدم لذلك فالبصل مفيد لمرضى السكر
لأنه يضبط نسبة السكر لديهم
- البصل يعالج تقصف شعرك ومنع تساقطه لأنه منشط للدوره الدمويه
ويحسن دوران الدم بالجسم فهو يحمل الدم والمغذيات الى
بصيلات الشعر لذلك ينصح بتدليك فروة الرأس بعصير البصل
وللمساعدة على طرد البلغم من الشعب الهوائيه وللتخفيف من نزلات البرد يمكنك تناول عصير البصل بمقدار ملعقه صغيره مع قليل من العسل الأبيض كل ثلاث ساعات
- البصل علاج ناجح لأمراض الجهاز التنفسى لأن له تأثيره
القاتل على معظم الميكروبات العنقوديه والسبيحه
- يحتوى البصل على العديد من الأنزيمات الهاضمه والخمائر ولكنها تتأثر
بالحراره لذا يفضل نتاوله نيئا
- وللبصل قدرة شفائيه عاليه فى حالات تضخم البروستاتا
واشتداد اعراضها كما انه يحتوى على مواد تزيد من القوة
الجنسيه وهو ينشط حركة الامعاء ومطهر للجهاز الهضمى
ويساعد على التخلص من الفضلات ويفيد فى حالات الامساك
كما ان منقوع البصل وشرائحه علاج ناجح لطرد الديدان
عند الاطفال
- يحافظ البصل على سلامة شرايين المخ واوردة القدمين
ويحميك من الذبحات الصدرية وامراض الشرايين التاجيه
- نصيحه اخيرة وهى عدم الافراط فى تناول البصل
لأن زيادته تؤدى الى زيادة الابخره والغازات
المنبعثه منه والتى قد تسبب الصداع وبعض المتاعب فى
الجهاز الهضمى خاصة لذوى المعدة الضعيفه
او الحساسيه وقد يؤدى ايضا الى الانيميا
لزيادة كمية الالياف السليوليزيه فيه او عسر الهضم

لذلك فتناول بصله متوسطه او اثنتين يوميا يكفى
للوقايه والعلاج
ويمكنك بسهوله التخلص من رائحة البصل
بمضغ بعض اوراق النعناع او عيدان البقدونس

او دعك الفم بقليل من اللبن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بصله واحده تكفى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاصدقاء :: القسم الخاص بالاسره :: منتدى الطبخ-
انتقل الى: